الخيارات الثنائية Binary Options

كسب المال على الانترنت  من تداول الخيارات الثنائية (Binary Options) ؟

الباينري اوبشنز أو تداول الخيارات الثنائية هو عبارة عن تجارة الكترونية مشابهة لتداول الفوركس و لكنه مبني على احتمالين فقط مما يجعله أقل خطورة من الفوركس الذي يعتمد على أسعار العملات التي قد تنخفض و ترتفع في لحظات و يقوم الشخص المتداول في الفوركس بشراء عملة ما و يتأمل بأن يرتفع سعر العملة عالميا كي يحصل على أربحا فإذا انخفض سعر العملة يعني قلة قيمتها أمام العملات الأخرى وبالتالي سيخسر المال، أما في الباينري اوبشنز فهو أشبه بالرهان فهناك احتمالان فقط و ليس مهم ان انخفض سعر العملة أو ارتفع فإن الشخص المتداول يضع أمواله كرهان على أنخفاضها أو ارتفاعها، و يعد الباينري اوبشنز مشهور في العديد من الدول حول العالم و لكن البعض يتسائل هل فعلا يمكن جني و كسب المال من خلال الباينري اوبشنز ؟ هذا ما سنجيب عليه في هذه المقالة.

الخيارات الثنائية
تداول الخيارات الثنائية اون لاين

هل يمكن كسب المال من الخيارات الثنائية اون لاين؟

الجواب المختصر هو نعم، إذا كنت تتداول مع شركة باينري اوبشنز شرعية و قمت باتباع الخطوات التي سنقوم بذكرها فإنك ستكسب المال اونلاين من خلال الباينري اوبشنز، فإن تداول الخيارات الثنائية هو شكل من أشكال الاستثمار و الفكرة هو أنه يمكنك كسب المال فقط إذا كنت تعامل كاستثمار فهي أكثر بساطة من تداول العملات الأجنبية و الأسهم و كما ذكرنا سابقا فهي أقل خطورة، فمثلا يحتوي الباينري اوبشنز على نتيجتين و هي ارتفاع أو انخفاض و للشخص المتداول حرية الرهان و التوقع ففي كلا الحالتين يمكنه كسب الأرباح ان قام بالرهان على الخيار الخيار الصحيح، كما بإمكانك تحديد فترة الصفقة فيمكنك الرهان على الارتفاع أو الانخفاض بعد ساعة أو بعد يوم أو بعد سنة، و تعتبر الرهان أو الصفقات البعيدة المدى كشهر أو أكثر تعتمد بشكل كبير على متابعة الأخبار العالمية بشكل دقيق جدا و يومي و دراسة و تنبؤ كيف ستؤثر الأحداث السياسية و الاقتصادية على الأسعار بشكل كبير و مباشر، أما الرهانات او الصفقات القصير المدى مثل دقائق أو ثوان فهي لا تعتمد على الأحداث السياسية و الاقتصادية فهي لن تؤثر على ارتفاع أو انخفاض السعر.

خطوات البدأ بتداول الباينري أوبشنز

  • قم بالبحث عن موقع الالكتروني أو شركة توفر خدمة الخيارات الثنائية أو الباينري أوبشنز و يشترط بأن تكون شرعية و لها فترة طويلة في العمل في هذا المجال. كما يجب عليك تصفح الموقع كاملا و قراْءة الشروط و الأحكام و طرق الدفع المتوفرة و امكانية سحب الأرباح و هناك بعض المواقع التي تقدم مكافآت بسيطة تشجيعية لجذب العملاء، قم بالاطلاع على نسب الأرباح التي تحصل عليها من كل تداول أو رهان تقوم به و الحد الأدني لليداع و الحد الأعلى، كل هذه المعلومات مهمة جدا كي لا تواجه أي مشكلة و أن لا تخسر المال، فهناك الكثير من الشركات و المواقع الالكترونية الزائفة و الغير موثوق بها، حيث تم في السنوات الاخيرة تقرير العديد من هذه الشركات التي تقوم بالاحتيال على المتداولين لذلك يجب عليك توخي الحذر و اختيار الموقع بإعتناء و التأكد من كل التفاصيل السابقة بالاضافة الى تقييم الموقع من قبل المتداولين السابقين كما يمكنك قراءة تجارب الناس في هذا الموقع.
  • بعد أن قمت بإختيار الموقع بدقة و حذر اطلب حساب تجريبي و قم بتجربة ما لا يقل عن 20 تداول في الحساب التجريبي لتعلم طريقة التداول و الدفع و كسب المال و المصطلحات المستخدمة في التداول مثل كول (call) حيث تستخدم في حال اختيار ارتفاع السعر أو بوت (put) و تستخدم في حالة انخفاض السعر، ثم قم بفتح حساب و التسجيل في موقع الخيارات الثنائية أو الباينري اوبشنز، و أدخل بياناتك التي المطلوبة منك فبعض هذه الشركات تطلب التأكد من هويتك، و قم باختيار طريقة الدفع المناسبة لك، كما يتوجب عليك توقيع عقد مع الشركة قم بقراءة العقد بشكل تفصيلي قبل توقيعه للتأكد من عدم وجود أي ثغرات يمكن استغلالها.
  • بعد انهاء من عملية فتح الحساب و التسجيل قم بإيداع المبلغ الذي تود استثماره و التداول به، و حاول بأن تبدأ بمبلغ لا يتجاوز ال 500$ حتى تصبح محترفا و يجب أن يكون المبلغ الذي ستقوم باستثماره لا يؤثر على حياتك، و يفضل بأن بتدأ بالحد الأدنى للايداع فبعض المواقع تحدد مبلغ 50$ و بعضها الاخر 100$ حسبما قمت بالاختيار.
  • قبل الوصل الى هذه الخطوة يجب عليك بأن تكون أتممت كل الخطوات السابقة بشل جيد و هنا ستقوم بالبدأ بالتداول الحي بمال حقيقي و ليس أكثر من 5$-10$ للتداول الواحد، و تذكر أنك لن تصبح ثريا من تداول واحد فيجب عليك اتباع استراتيجية البدأ بتداولات صغيرة دون أخذ مخاطرات كبيرة في هذه المرحلة.
  • قم بختيار الفترة التي ترغب التنبؤ بالسعر ان كان سيرتفع (كول) أو سينخفض (بوت) و ان كنت ترغب بالتنبؤ على المدى الطويل مثل شهر أو أكثر، أو على المدى القصير مثل نفس اللحظة أو بعد ساعة.
  • أمور يجب عليك أخذها بعين الاعتبار عند التداول و هي الوقت الذي ستقوم بعملية التداول نهارا أم ليلا، قم بكتابة الاسترتيجيات المتبعة من أفضل المتداولين و اتبعها بشكل دائم حتى تحقق أفضل أرباح مالية ممكنة، كما أن الموقع أو الشركة يجب أن توفر خدمة التداول التلقائي أو بمعنى اخر متداول محترف يقوم بالتداول بحسابك بدلا عنك و هذا اختياري و ليس اجباري.
  • ان كنت بحاجة الى أي مساعدة قم بالتواصل مع مركز خدمة العملاء الخاص بالموقع أو الشركة، هناك بعض الشركات التي توفر خدمة التواصل من خلال الدردشة المباشرة مع موظف لخدمة العملاء أو من خلال مكالمات هاتفية مجانية من خلال برمجيات مثل سكايب أو تشات و غيرها من الوسائط المتعددة التي هدفها تقديم خدمة للعملاء الذين يقومون بالتداول على مدار الساعة.
  • بعد فترة من اتباع استراتيجية التداول بمبالغ صعيرة سيصبح لديك أرباح يمكنك سحبها، قم باختيار طريقة السحب المناسبة لك سواء عن طريق تحويل بنكي أو من خلال حساب باي بال و غيرها من الطرق المتاحة حسب الموقع أو الشركة ان قررت سحب الأرباح.

و في نهاية الموضوع تذكر أن هذه الطريقة تحتاج الى بعض الوقت حتى تحقق بعض الربح اعتمادا على المبلغ الذي تتداول به، و أنك لن تصبح ثريا في يوم واحد، و يعتبر الباينري اوبشن من الطرق الجيدة لكسب المال من الانترنت و لكن يوجد القليل من المخاطرة بها، شاهد طريقة كسب المال اونلاين عن طريق انشاء مدونتك الخاصة على موقعنا.

ما حكم تداول الخيارات الثنائية في الاسلام ؟ (حكم تداول الباينري اوبشن)

على الرغم من أن تداول الخيارات الثنائية أو الباينري اوبشن تعتبر من أكثر الطرق المربحة للمال على الانترنت ومن أفضل طرق العمل الحر اون لاين إلا أن تداول الخيارات الثنائية محرم شرعا ولا يجوز التداول فيها حسب الفتوى الشرعية التي صدرت عن مجمع الفقه الاسلامي، كون الخيارات الثنائية مشابهة تماما للرهانات.

لا تقلق فهناك طرق  اهرى لكسب المال من الانترنت والعمل الحر من المنزل مثل تداول المملات الأجنبية أو ما يسمى بتداول الفوركس، تعلم طريقة تداول الفوركس على الانترنت، أو كيفية تعدين البيتكوين