أغنى العائلات

أسر الثراء في الولايات المتحدة ليست دائماً تلك التي نعتقد. بينما يقضي الأغلبية منا ساعات لا تنتهي في المكتب ليعودوا بشيكات الرواتب التي تبدو أصغر وأصغر، يبدو أن البعض الآخر يتمتع بكل الحظ عن طريق ولادته في ثروة.

وعلى الرغم من وجود عدد قليل من المليارديرات الذين صنعوا ثرواتهم بأنفسهم في العالم، إلا أن الغالبية العظمى من الأثرياء في الوقت الحاضر قد ورثوا ثروتهم عن أجيال سابقة.

على الرغم من أن بعض الأموال العائلية قديمة بمئات السنين وقد تم إنفاقها أو نسيانها منذ فترة طويلة، إلا أن هناك العديد من العائلات ما زالت تعتبر من أغنى عائلات العالم.

كيف أصبحوا غنيين جدًا وكيف نجحوا في الحفاظ على ثروة أسرتهم بعد كل هذا الوقت بالضبط؟

من ورثة ثروة العائلة وعملها إلى أفراد العائلة الذين يسترخون ويتمتعون بالحياة الرفيعة، بحثنا في كل مكان لإيجاد أغنى العائلات في تاريخ العالم، والعديد منهم لا يزالون يبنون ثرواتهم حتى اليوم.

نظرًا للمبلغ المالي الذي كان في حوزة العائلات في ذلك الوقت بدلاً من الاعتبار للتضخم، كشفنا عن 25 من أثرى العائلات في تاريخ العالم الذي يتعجبك بالتأكيد قيم ثرواتهم الصافية!

دعنا نلقي نظرة على هذه التراثات العائلية لنرى أسماء تعرفها وكيف يستمرون هؤلاء الورثة تراث عائلتهم!

25. عائلة غالو Gallo بثروة تقدر بقيمة 10.3 مليار دولار

على الرغم من وجود العديد من الأسماء المألوفة في القائمة ، إلا أن اسم جالو ربما يكون من الأسماء غير المعروفة بشكل أقل.

عائلة أمريكية لصنع النبيذ بدأت عائلة غالو بجوزيف الأب عندما بدأ في زراعة العنب، بينما قام ابناه جوليو وإرنست بتأسيس E & J Gallo Winery  in 1933.

مع ازدهار ولاية كاليفورنيا في ذلك الوقت، أصبحت مزرعة جالو للنبيذ التي بدأت في مستودع صغير في موديستو، كاليفورنيا سريعًا أكبر منتج للنبيذ في العالم.

مع جوليا وايرنست يديرون الشركة لأكثر من 80 عامًا حتى وفاتهما في عام 1993 و 2007، تستمر تقاليد عائلة غالو اليوم بفضل العديد من الأبناء والأحفاد والأحفاد الأكبر سناً الذين يديرون الأعمال العائلية.

تُولِّدُ مُصَانَعُ إيه أُند جِيه جاللُو للمشروبات الكحولية ما يقاربُ 4 ملياراتِ دولارٍ سنويًا، وتُعدُّ أكبرَ مُصَدِّرٍ للنبيذِ في كاليفورنيا وتفخرُ بعلاماتها التجارية التي تتضمن بارفُت سيلرز وويليام هيل إيستيت.

24. عائلة بوت Butt بثروة تقدر بقيمة 10.4 مليار دولار

من الواضح أن عائلة “بوت” تكون هدفًا للكثير من الضحك، يمكن للناس أن يضحكوا بقدر رغبتهم، ولكن عائلة بوت تحصل على النجاح الأخير عندما يتعلق الأمر بصافي ثروتهم التي تبلغ 10.4 مليار دولار.

في عام 1905، وبعدما تم تشخيص زوجها تشارلز بالسل وعجزه عن العمل، انتقلت فلورنس بت مع عائلتها إلى كرفيل، تكساس على أمل أن يساعدهم المناخ الجاف على تحسين حالة زوجها.

باعتبارها معيلة العائلة، قامت فلورنس بفتح محل بقالة صغير أسفل شقتها لمساعدة في إعالة أسرتها.

قليلا ما كانت تعلم، أنه ستصبح في يوم من الأيام أكبر سلسلة محلات بقالة في ولاية تكساس، H-E-B.

قضى هاوارد، ابن فلورنس، الصغير، معظم طفولته وراء العداد، عاد إلى تكساس بعد الحرب لإدارة المتجر في عام 1919.

بإثبات ذكائه في عالم ريادة الأعمال، قام هوارد بفتح متاجر إضافية في جميع أنحاء الولاية وأجرى تغييرات رئيسية لضمان النجاح على المدى الطويل.

بعد تغيير اسم المتجر في عام 1935 إلى “H. E. Butt Grocery” ومرة أخرى في عام 1946 إلى “H-E-B”، قام هوارد في النهاية بتسليم زمام الأمور في عام 1971 لابنه تشارلز الذي، في سن الثمانية والسبعين، ما زال يدير أكثر من 350 متجرًا في جميع أنحاء تكساس وشمال المكسيك.

23. عائلة روكفلر Rockefeller بثروة تقدر بقيمة 11 مليار دولار

روكفلر. ولد في نيويورك عام 1839 واستمر في بناء ثروة عائلته من خلال صناعة النفط. شارك روكفلر في تأسيس شركة ستاندرد أويل في عام 1870 ، والتي سرعان ما أصبحت واحدة من أكبر وأقوى الشركات في العالم. سيطر على صناعة النفط باستراتيجية تكامل عمودية ، حيث سيطر على كل شيء من التنقيب عن النفط وإنتاجه إلى التكرير والتوزيع. جعلت ثروة روكفلر ونفوذه أحد أغنى الأفراد في التاريخ.

روكفلر الذي بدأ شركة ستاندرد أويل في القرن التاسع عشر. في ذلك الوقت،بالفعل، كان روكفلر أغنى رجل في أمريكا.بعد أن أصبح أول شخص يجمع صافي ثروة تفوق مليار دولار.

بالإضافة إلى ذلك، يساهم في تحويل صناعة البترول ولا عجب أن تكون عائلته في القائمة.

من خلال استغلالهم لصناعة الصناعية والسياسية والمصرفية بالإضافة إلى النفط، يُعتبر عائلة روكفلرز لا تزال واحدة من أقوى العائلات (إن لم تكن الأقوى) في الولايات المتحدة.

بفضل ثروة ديفيد روكفلر المسن البالغ من العمر 100 عام، البقية من عائلة روكفلر لا يزالون على قيد الحياة وبصحة جيدة حتى اليوم، حيث يتشاركون ثروة صافية تبلغ 11 مليار دولار مع أكثر من 200 فرد من العائلة تنتشر بين نيويورك ووستفيرجينيا وأوهايو وتكساس وأركنساس.

22. عائلة فيشر fisher بثروة تقدر بقيمة 11 مليار دولار

نتجه الآن إلى العائلة الأولى المدرجة في قائمتنا والتي تعمل في صناعة الملابس، ونلقي الآن الضوء على عائلة فيشر التي غيرت عالم التجزئة.

تعانى دونالد فيشر لسنوات في البحث عن الزوج المثالي من الجينز عندما قرر هو وزوجته دوريس في عام 1969 أن ينهوا البحث من خلال فتح متجر لبيع الملابس الخاصة بهما.

بألفاظ أخرى، يُطلق على تلك الفجوة اسم “فجوة الأجيال”، حيث قام الفيشر بجمع 63,000 دولار لافتتاح أول متجر لهما في أوشن أفنيو بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.

في السنة الثانية ، حققوا بالفعل مبيعات بقيمة 2 مليون دولار.

يَتّسِعُ، ويَعِّيدُ التَّسَمِيَةَ، ويَضِيفُ فروعًا فرعية مَثَلَ…بينانا ريبابليك وأولد نيفي هما الشركتين التي تعملان في نفس الصناعة على مدار الـ47 سنة الماضية. ذا جابهي واحدة من أكبر متاجر التجزئة المتخصصة في الولايات المتحدة بإجمالي مبيعات تبلغ أكثر من 16 مليار دولار سنوياً.

اليوم ، ما زال تراث عائلة فيشر يزدهر بعد وفاة دونالد في عام 2009 ، إذ تتولى دوريس وثلاثة من أبنائها – روبرت و ويليام وجون – إدارة أكثر من 3000 متجر وأكثر من 137,000 موظف في جميع أنحاء العالم.

وأن نفكر أن كل هذا بدأ بسبب زوج من الجينز.

21. عائلة ميلون Mellon بثروة تقدر بقيمة 11.5 مليار دولار

تعريف النقود القديمة الحقيقية يرجع إلى عائلة ميلون في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، حيث بدأت العائلة بتجميع ثروتها منذ أوائل الأربعينات من القرن التاسع عشر عندما هاجر إليها توماس ميلون، المهاجر الأيرلندي.

مستوحى من سيرة بنجامين فرانكلين، قام ميلون بتأسيس مجموعة معروفة باسم بنك ميلون، والتي تختص في الخدمات المصرفية وتطوير الأراضي.

بناء ثروة العائلة في وقت مبكر، ترك توماس الشركة لابنه أندرو، الذي أدّى إلى ازدهار الشركة بشكل يتجاوز توقعات والده بعيدة.

أصبحت العائلة واحدة من أغنى العائلات في أمريكا. مع نمو ثروتهم ، أصبحوا معروفين أيضا بأعمالهم الخيرية ، ودعم قضايا مثل التعليم والبحث والفنون. مع مكانتهم وتأثيرهم ، لعبة عائلة ميلون دورا مهما في تشكيل الصناعة والمجتمع الأمريكي.

بعد نجاح شركات مثل إس أل ستيل وجنرال موتورز وغيرها، حوّلت عائلة ميلون اهتمامها إلى العمل الخيري لتوسيع نطاق تأثيرها.بما أنهم أسسوا المعرض الوطنيوأصبحوا رعاة للعديد من الجامعات المحلية.

اليوم، يشارك أكثر من 200 فرد من العائلة في صافي قيمة تبلغ 11.5 مليار دولار مع ورثة ميلون مثل تيموثي وريتشارد وماثيو الذين يعملون على بناء ثرواتهم الخاصة، حيث يمتلكون سكك حديدية وشركة إعلام ويركزون على الاستثمار في الشركات الناشئة على التوالي.

20. عائلة بروان Brown بثروة تقدر بقيمة 12.8 مليار دولار

من النبيذ إلى الويسكي، العائلة الثانية في قائمتنا التي جنت مليارات من خلال إسكار الناس هي عائلة براون من لويسفيل، كنتاكي.

في عام 1870، قرر جورج جارفن براون ترك وظيفته كبائع للمنتجات الصيدلانية ليبدأ شركته الخاصة في بيع الويسكي في زجاجات ، حيث كان يُباع في تلك الفترة بالبراميل فقط.

بدأت شركة براون-فورمان برفقة صديقه ومحاسبه جورج فورمان، وانتعشت الأعمال بزيادة نجاحهم في توسيع نشاطها إلى علامات تجارية مثل جاك دانيالز وساذرن كومفورت ووودفورد ريزيرف وغيرها.

مُعتَرَف بها كواحدة من أكبر شركات الكحول الأمريكية المملوكة حاليًا the Brown-Forman الشركة مدرجة على السوق المالية المفتوحة وتمتلك عائلة براون أغلبية الأسهم.

عندما انضم ابن براون السيد أوزلي إلى عمل العائلة في عام 1904، وُلد تقليد البرنامج التدريبي العائلي الذي يستمر حتى اليوم مع الجيل الخامس من عائلة براونز، جورج غارفن براون الرابع، الذي يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة.

19. عائلة جونسون Johnson بثروة تقدر بقيمة 13.4 مليار دولار

مع وجود ثلاث عائلات جونسون في قائمتنا، دعنا نلقي نظرة أولاً على عائلة جونسون في مدينة نيويورك الذين استطاعوا تحقيق ثروة صافية قدرها 13.4 مليار دولار بفضل روبرت ه.

“جونسون. وساطة ناجحة في قطاع التجزئة في وول ستريت، فتح جونسون شركته الاستثمارية الخاصة في عام 1947 وسماها باسمه.”فرانكلين تمبلتون للاستثماراتتكريمًا للأب الروحي بنجامين فرانكلن الذي تجسد التوفير.

بعد قضاء العقد القادم في التوسع المستمر، تقاعد روبرت وأسلم الشركة لابنه تشارلز الذي كان في الـ24 من عمره آنذاك.

عمل تشارلز وشقيقه روبرت الابن معًا لتنمية الشركة على مدار الستينيات، وشهدوا تقدمًا بطيئًا حتى أصبحت الشركة عامة في عام 1971، مما أثبت أنها التذكرة إلى النجاح.

يعترف الشركة الآن كواحدة من أكبر مجموعات إدارة الأصول في العالم. يديرها طفلي تشارلز ، ويل هما جريجوري وجنيفر ، مع روبرت الأبناء.

تعمل نجلة لدى لجنة الرئاسة. كما لو كان لديه ثروة صافية قدرها 6.4 مليار دولار لنفسه، يكون شارلز أيضًا شريكًا في نادي سان فرانسيسكو جاينتس للبيسبول الأمريكي، وهذا ما يفسر سبب نقل مقر الشركة إلى كاليفورنيا بعد كل شيء!

18. عائلة بوش Bush بثروة تقدر بقيمة 13.5 مليار دولار

لويس في منتصف القرن 19. بنيت ثروة عائلة بوش على نجاح علامتها التجارية الشهيرة للبيرة ، بدويايزر. كانوا معروفين بأنماط حياتهم وحفلاتهم الباهظة ، وغالبا ما ينظر إليهم على أنهم ينغمسون في كميات مفرطة من الكحول. يبدو أن المليارديرات والكحول يسيران جنبا إلى جنب ، حيث يستمتعان بالرفاهية والمكانة الاجتماعية التي تأتي معها.

في نهاية 1850s، عاش أدولفوس في سانت لويس، ميزوري. وفي هذه الفترة التقى بليلي أنهايوزر وتزوجها، ثم عمل في مصنع زوج والدها “أنهايوزر برويري” ليصبح شريكًا له بعد عدة سنوات.

عندما توفي والد زوجته، أصبح بوش الرئيس وقام بتغيير الاسم إلى “شركة أنهيوزر-بوش”.

بناء العلامة التجارية لـ بودوايزر، كان بوش مبتكرًا في الصناعة واستمر في توسيع أنهيوزر-بوش حتى وفاته في عام 1913.

بعد أن بلغت ثروة عائلة بوش ذروتها في الثمانينيات من القرن الماضي، أصبح أفراد العائلة غير مهتمين بإدارة الشركة مما دفع العديد منهم لبيع حصصهم.

في عام 2008، اشترت إنبيف شركة أنهيوزر-بوشبمبلغ 50 مليار دولار يترك لأكثر من 30 وريثا لعائلة بوش تقاسم ثروة صافية قدرها 13.5 مليار دولار، ويعد فقط عدد قليل منهم لا يزالون مشتركين في عملية إنتاج البيرة.

17. عائلة دورانس Dorrance بثروة تقدر بقيمة 13.6 مليار دولار

مذهل! عائلة درانس تثبت أنه يمكنك الحصول على مليارات من أي شيء، حتى الشوربة.

أثناء العمل في شركة عمه لتعليب الطعام (والتي أصبحت فيما بعد معروفة باسم كامبل) في عام 1897، كان الكيميائي يعملتطوّر جون تي. دورانس وصفة حساء مكثفة وأثر هذا بشكل كبير على هذه الصناعة.

بعد سبعة عشر عامًا، أصبح دورانس رئيسًا للشركة واشترى أخيرًا عائلة كامبل بينما يتوسع في علامات تجارية أخرى بارزة مثل بيبريدج فارم، وبريغو، وسوانسون.

معترف بها كواحدة من أكبر شركات الأغذية في العالم، يتم بيع منتجات كامبل في 120 دولة حول العالم، الأمر الذي يسعد حفيدا وابن دورانس ومتابعة مشروع العائلة من مقرها في نيو جيرسي.

بفضل ذكاء جون والشركة التي باقت بـ 11 فردًا فقط من العائلة و8 مليارات دولار من إيراداتها السنوية، يجب على عائلة دورانس أن تشكر الحساء الذي جلب لها 13.6 مليار دولار في البنك.

16. عائلة ساكلر Sackler بثروة تقدر بقيمة 14 مليار دولار

على الرغم من أن علم الصيدلة كان صناعة كبيرة منذ أكثر من قرن، إلا أنه أصبح واحدًا من أكبر الصناعات في العالم اليوم بفضل الطب الحديث.

إحدى العائلات التي استفادت من ازدهار صناعة الأدوية هي عائلة ساكلر عندما اشترى الأخوان (والأطباء) ريموند ومورتيمر شركة بيردو فارما في عام 1952.

باقتناء الشركة من الدكتورين جون بورديو غراي وجورج فريدريك بينغهام، بدأ الأخوان ساكلر ببداية متواضعة جدًا مع الشركة المقرّة في نيويورك.

لم يحدث لعائلة ساكلر أن تصبح غنية حتى العقد 1990.

تحويل تركيزهم من المنتجات المعقمة إلى إدارة الألم.بدأت شركة بورديو فيارما ببيع عقار أوكسيكونتينفي عام 1995 فقط ، تم إدراك أهمية هذه الحبة لتصبح واحدة من أعلى القيمة في العالم بأكثر من 1.5 مليار دولار من المبيعات السنوية.

اليوم، مع شبكة من الشركات والعمليات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، تظل شركة بوردو فيرما في حوزة أكثر من 20 عضوًا من عائلة ساكلر الذين يشتركون في ثروة صافية تقدر بـ 14 مليار دولار.

15. عائلة هنت Hunt بثروة تقدر بقيمة 14.2 مليار دولار

عائلة أخرى من ملوك النفط في قائمتنا، يعرف محبو الرياضة اسم عائلة هانت بسبب اهتماماتهم بكرة القدم بينما يعرفهم الاقتصاديون بشكل أفضل بسبب مشاريعهم في مجال النفط.

بدأت ثروة عائلة هانت في بداية القرن العشرين عندما استثمر هارولدسون لافاييت “إتش إل” هانت أمواله التي ربحها في لعبة البوكر للحصول على حقوق حفر النفط.

على إثر سلسلة من الحظ السعيد وبفضل مهارته في مجال الأعمال، ارتفعت ثروة هنت بشكل هائل عندما نجح في الحصول على الغالبية في حقل نفط شرق تكساس، مما أكسبه لقب أغنى رجل في العالم.

بوجود 15 طفلا من ثلاث زوجات، كان لدى هنت الكثير من الورثة لنقل تراثه، ولكن لم يشترك جميع أحفاده في اهتمامه بالنفط.

Today, Hunt’s 73-year-old son يستمر راي لي في إدارة الأعمال العائلية كالرئيس التنفيذي لشركة هنت أويل. .

ذكر لامار، الابن الآخر له، تأسيس دوري كرة القدم الأمريكية، وإنشاء السوبر بول وامتلاك فريق كانساس سيتي تشيفز في دوري كرة القدم الوطني قبل أن يمرر الفريق لابنه كلارك نوبيل هانت الذي يدير نادي إف سي دالاس في دوري كرة القدم الرئيسي.

وعلى أن العائلة حققت معظم ثروتها البالغة 14.2 مليار دولار فقط من النفط!

14. عائلة دوبنت Du Pont بثروة تقدر بقيمة 14.5 مليار دولار

واحدة من أقدم وأغنى العائلات في الولايات المتحدة منذ القرن التاسع عشر، تبدأ قصة عائلة دو بون عندما.يهاجر إي. آي دوبونت من فرنسا.واستقر في ويلمنغتون، دلاوير في عام 1800.

تأسيس مصنع لصناعة البارود على ضفاف نهر برانديواين القريب، جعل شركة دوبونت قريبًا أكبر شركة تصنيع بارود في العالم قبل أن تتوسع في مجالات أخرى وابتكارات علمية مثل كيفلار وتفلون.

لأكثر من 200 عامًا، حافظت عائلة دوبونت على شريحة ضخمة من ثروتها من خلال الاستثمار في مشاريع أخرى تشمل كل شيء من السياسة وحفظ الأراضي والمتاحف إلى الحدائق والمتنزهات وحتى خيول السباق العربية الأصيلة.

مع وجود أكثر من 3500 فرد من العائلة حول العالم، يتمتع بسمعة سيئة بعض الأفراد الأكثر شهرة من بينهم روبرت ريتشاردز وجون إي.

دو بونت الذين ألوثوا سمعة العائلة عندما أُرسلوا إلى السجن بسبب جرائم فظيعة لا يمكن لحتى ثروة العائلة التي تبلغ 14.5 مليار دولار أن تخلصهم من المشاكل.

13. عائلة لاودر Lauder بثروة تقدر بقيمة 16.5 مليار دولار

من الماكياج والعناية بالبشرة إلى العطور ومنتجات العناية بالشعر، إستي لودر هو أحد أكبر الأسماء في مجال العطور والتجميل اليوم، مما جعل عائلة لودر غنية للغاية.

Founded in 1946 by استي لودر وزوجها جوزيففي السنوات الأولى لها، قدمت الشركة فقط أربعة منتجات تجميل قبل أن تقدم أول عطر لها في عام 1953.

منذ ذلك الحين، قامت الشركة بالتوسع لتشمل علامات تجارية مثل ماك، كلينيك، أوريجينز ولا مير.

عندما توفيت إستي في عام 2004 في سن الخامسة والتسعين، كانت لديها الشغف بضمان استمرار اسمها وميراثها عبر عائلتها.

أبناؤها، ليونارد (82 عامًا) و رونالد (71 عامًا)، كلاهما يخدمان في مجلس الإدارة إلى جانب حفيدها إستي والمدير التنفيذي السابق للشركة، وليام ب.

لودر. اليوم، بقيت ستة أفراد فقط في العائلة، حيث يستمر إرث لودر حيث يمتلكون ما يقرب من 80 في المئة من الشركة مما يجعل ثروتهم الصافية 16.5 مليار دولار ضمانًا بأنهم سيظلون في هذه القائمة لسنوات عديدة قادمة.

12. عائلة دونكان Duncan بثروة تقدر بقيمة 22.4 مليار دولار

قامت اليكسس بإدرامو بتأليف مساعد شخصي قائم على الذكاء الاصطناعي يدعى GPT-3 ، من خلال تدريبه على مجموعة متنوعة من النصوص والمحادثات. تعمل النماذج المتعددة للغاية على تحليل السياق وتوفير إجابات منطقية ومعقولة للمستخدمين. لديها القدرة على إجراء محادثات طبيعية وتقديم معلومات شاملة ومتنوعة في الوقت الفعلي. يعتبر GPT-3 تطورًا مدهشًا في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي. Dan Duncan جعل عائلته على الخريطة عندما ترك وظيفته في صناعة البترول بعد عشر سنوات بخطط لبدء خط أنابيبه الخاصة.

تأسست شركة إنتربرايز في هيوستن، تكساس في عام 1968، وكان لدى دنكان 10,000 دولار فقط في البنك وحلمًا بتحقيق النجاح الكبير.

عندما تم إدراج الشركة في البورصة عام 1998، ارتقى دانكان إلى حالة الملياردير واستقر في كرسي الرئيس التنفيذي حتى وفاته عن عمر يناهز 77 عامًا في عام 2010.

تُعتَبَرُ دانكن واحدةً من أكبر شركات الأنابيب في العالم، وقد تَسَلَّمَ أربعة من أبنائه نصيبًا متساويًا من حقوق الملكية عند وفاته.

في الوقت الحالي، ارتفع الطلب على المؤسسة أكثر من أي وقت مضى، وخلال الست سنوات القليلة منذ استلام أفراد عائلة دنكان الملكية، شهدت صافي ثروتهم العائلية تقريباً ثلاثة أضعاف وذلك بفضل راندا، ابنة دنكان الكبرى التي ترأسها.

لا يمكننا سوى التخمين عما يخبئه المستقبل لهذه العائلة متعددة الألوف!

11. عائلة جونسون Johnson بثروة تقدر بقيمة 26 مليار دولار

العائلة جونسون، الثانية عشرة في قائمتنا والثانية عشرة من حيث الثراء، والتي تنتمي إلى بوسطن في ولاية ماساتشوستس، تعمل أيضًا في مجال صناديق الاستثمار المتبادلة.

في عام 1949، عَمِل إدوارد سي. جونسون الثاني على تأسيس استثمارات فيدليتي، وتم تتبع ثروة العائلة إلى هذه الفترة. في أواخر الخمسينيات، التحق إدوارد الثالث، المعروف بنيد، بوالده في العمل.

بفضل نجاحاته الكبيرة في الأعمال العائلية، تم تعيين نيد رئيسًا لشركة فايدلتي في عام 1972 ليصبح الرئيس التنفيذي بعد خمس سنوات.

تنحى ند عن منصبه كرئيس تنفيذي في عام 2014 وما زال يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة، وقد أسند التراث العائلي إلى ابنته أبيجيل، في حين يواصل ابنه إدوارد الرابع إدارة شركة عقارية تعود ملكيتها لشركة فايدلتي الناجحة بشكل كبير.

بوجود أكثر من 41,000 موظف وفروع حول العالم، يمتلك الأعضاء الأربعة الباقين من عائلة جونسون 49 في المئة من الشركة بصافي قيمة مجتمعة تبلغ 25 مليار دولار، مما يبدو أنه يجعلهم خبراء في إدارة الثروة.

10. عائلة جونسون اس سي S.C Johnson بثروة تقدر بقيمة 28.8 مليار دولار

الجونسون الثالث والأخير في قائمتنا هو أيضًا الأكثر شهرة والأكثر تعرفًا من قبل ماركتهم وشعارهم “شركة إس.سي. جونسون، شركة عائلية .”

تأسست الشركة من قبل سامويل كورتيس جونسون الأب في عام 1886، حيث قام بشراء شركة لتصنيع الأرضيات وأعاد تسميتها إلى شركة جونسون للشمع الجاهز لللاستخدام.

منذ ذلك الحين، قضت الشركة الـ 130 عاما الأخيرة في التطور عبر خمسة أجيال في حين اكتسبت العديد من المنتجات الجديدة مثل زيبلوك وويندكس في الطريق.

ابن جونسون هيربرت قاد الشركة حتى وفاته في عام 1928، وفي ذلك الوقت تم نقل ملكية الشركة إلى ابنيه الاثنين.

تم تم passing هذه الشركة بين الأجيال وتديرها حاليًا هيربيرت فيسك جونسون الثالث، وتظل مملوكة للأسرة جونسون الباقية والتي تتألف من 11 عضواً فقط، والذين يعملون على الاحتفاء بتراث صامويل وأخلاق العمل التي قام بها، وتستخدم الشركة أكثر من 12,000 موظف وتحقق مبيعات سنوية تفوق 12 مليار دولار.

ليس من الغرابة أن مجلة فورتشن قد أطلقت اسمS.C. Johnson واحدة من أفضل 10 “شركات للعمل” لمدة ست سنوات متتالية.

9. عائلة ارنولت Arnault بثروة تقدر بقيمة 29 مليار دولار

العائلة الثانية في قائمتنا من عالم الموضة، أسرة أرنو (Arnault) تجمع ثروة كبيرة من خلال مفهوم بسيط – بيع السلع الفاخرة بأسعار مرتفعة.

رأس الأموال وراء ثروة العائلة، برنار أرنو يُقنع والده ببيع جزء من شركته الهندسية وتحويل تركيزه إلى العقارات من خلال شركة جديدة تسمى “فيرينيل”.

بعد سنوات قليلة، نجح برنار في خلافة والده كرئيس وأدى إرث العائلة إلى مستويات جديدة.

واستخدم برنار فوائد فيرينال لشراء شركة للسلع الفاخرة في عام 1984، فقط ليشارك في الشراكة معها.أسس لويس فويتون ومويت هينيسي ثلاث سنوات لاحقًا مجموعة LVMH مع كريستيان ديور. .

بعد أن أضاف أكثر من 60 فرعًا يدير كل منها مجموعة متنوعة من العلامات التجارية الفاخرة، استطاع برنارد أن يثبت نفسه كرجل أعمال مبتكر ومحنك.

بالطبع، يعزز الحقيقة أنه يقدر ثروته بحوالي 29 مليار دولار وهو أغنى رجل في فرنسا سمعته كثيرًا.

8. عائلة بيتنكورت Bettencourt بثروة تقدر بقيمة 30 مليار دولار

بسبب أنك تستحقها”، تبقى عائلة بيتانكور الثرية في فرنسا للعائلة المليارديرة التالية، حيث حققت ثروتها من خلال جعل النساء يبدون جميلات ويشعرن بالجمال.

In 1907, French pharmacist تأسس شركة لوريال على يد يوجين شولر وقادها حتى وفاته في عام 1957.عندما تسلمت ابنته ليليان بيتانكور الشركة.

تم الإعلان عن شركة الشركة للجمهور في ستينيات القرن الماضي، واحتفظت بيتينكورت البالغة من العمر 93 عامًا بأغلبية أسهمها حتى وقت قريب.

اليوم، تعيش بيتانكور في خضم خلاف عائلي مع ابنتها، فرانسوا بيتانكور-مايرز، بعد أن صدر حكمٌ لصالح ابنتها بشأن تدهور الحالة العقلية لليليان.

با فرانسواز يحرس ثروة العائلة، يعين جان-فيكتور مايرز – حفيد ليليان – رعاية صحتها ورفاهيتها بينما يقضي باقي وقته في خدمة مجلس لوريال.

على الرغم من الخلافات، لا تزال ليليان السيدة الأغنى في أوروبا بشكل عام، حيث تولد شركتها أكثر من 24 مليار دولار في الإيرادات سنويًا وتوظف ما يقرب من 80،000 شخص.

7. عائلة بريتذكر Pritzker بثروة تقدر بقيمة 30 مليار دولار

المعترف بها كواحدة من أغنى العائلات في الولايات المتحدة، بدأت عائلة بريتزكير عملها الخاص في منطقة شيكاغو عندما كانت إحدى الدول الأمريكية.

N. بدأ بريتزكر الاستثمار في العقارات والشركات الصغيرة. عندما استولى أبناؤه جاي وروبرت ودونالد على الإمبراطورية، التقوا. Hyatt Obert von Dehn مَنْ كان يَعْمَل في مَجَالِ الفنَادِق وَفَتَحَ بَابًا لِفُرْصَةٍ جَدِيدَةٍ.

باقتناء فندق هايات هاوس في لوس أنجلوس في عام 1957، استثمرت مؤسسة بريتزكر في 150 فندقًا هايات في عام 1972 واستمرت في النمو بعد الاستحواذ على مجموعة من الشركات بما في ذلك رويال كاريبيان كروزز وتيكتماستر ومارمون جروب وترانس يونيون.

باليوم الحالي، تستمر عائلة بريتزكر في تحمل أدوار مهمة داخل الشركة بوجود توماس جي.

بريتزكر يشغل منصب الرئيس التنفيذي منذ وفاة والده (جاي) في عام 1999. أما بالنسبة لباقي العائلة، فإنها..

أحفاد (ن) يستمرون في بناء علامة بريتزكر وإرثها من خلال العمل في العمل العائلي.

6. عائلة هيرست Hearst بثروة تقدر بقيمة 32 مليار دولار

أكبر اسم في وسائل الإعلام المطبوعة، وليم راندولف هيرست، لم يكن لديه فكرة صغيرة أنه كان يبني ثروة عائلية عندما تولى السيطرة على. The San Francisco Examiner في عام 1887 وظفت كتّاب مشهورين مثل مارك توين وجاك لندن.

مُغيرًا للأبد صناعة الصحافة، أوشك على تحقيق رؤية إدارة سلسلة صحف، وانتقل إلى مدينة نيويورك حيث اشترى جريدة The New York Journal ضمن ما سيصبح طريقته السائدة طوال حياته المهنية.

عاش هيرست، موفقا في الوفاء بوعدِه، بناء أكبر سلسلة صحفية في العالم، من خلال استحواذه على مجموعة متنوعة من الصحف والمجلات حتى لحظة وفاته في عام 1951.

اليوم، يستمر إرثه من خلال حفيده ويليام الثالث، الذي قيادته في شركة هيرست أتاحت العديد من الصحف والمجلات وحصص كبيرة في بعض أكبر قنوات التلفزيون في السوق، والعديد من وسائل الإعلام الجديدة بما في ذلك مواقع الإنترنت الناشئة.

مع وجود أكثر من 60 عضوًا في العائلة ليحملوا اسم العائلة هيرست، ليس لدينا أدنى شك في أن صافي ثروتهم التي تبلغ 32 مليار دولار ستستمر في الزيادة.

5. عائلة كوكس Cox بثروة تقدر بقيمة 34 مليار دولار

في إثبات أن هناك أكثر من إمبراطورية إعلامية، ربما لا يكون اسم عائلة كوكس هو الأكثر شهرة في الصناعة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالثروة فإنهم يتفوقون على عائلة هيرست بمبلغ 2.5 مليار دولار – وكل قرش يحسب!

عام 1898، قام جيمس إم. كوكس بشراء صحيفة دايتون إيفنينج نيوز، وأسس مؤسسة كوكس الإعلاميةوتمكن من الاستحواذ على عدة صحف ومحطات إذاعية في جميع أنحاء البلاد، بينما حاول حظه في السياسة كمحافظ لولاية أوهايو والمرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة لعام 1920.

مستمراً في بناء الإمبراطورية حتى وفاته في عام 1957، قام كوكس بتمرير العمل العائلي إلى ابنته آن التي قامت بتوسيع العلامة التجارية لتشمل العديد من وسائل الإعلام والشركات الفرعية، بما في ذلك.كوكس كوميونيكيشنز وكيلي بلو بوك وسيفنجز دوت كوم .

بينما تستمر ثروة العائلة في النمو، تشارك آن ميراث وثروة والدها مع أبنائها بلير باري أوكيدن وجيمس كينيدي، الذي يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس الإدارة بعد أن قضى 20 عامًا كمدير تنفيذي.

4. عائلة كارجيل Cargill-MacMillan بثروة تقدر بقيمة 45 مليار دولار

أكبر شركة ذات ملكية خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، شركة كارجيل معروفة بأنها أتقنت جميع الصناعات عندما يتعلق الأمر بالأعمال، حيث تتعامل مع كل شيء بدءًا من الزراعة وصولاً إلى المالية.

تأسست شركة كارجيل عام 1865 على يدي W. W. Cargill كشركة لتخزين الحبوب، ونمت كارجيل بمعدل نمو الأعمال الزراعية في منطقة الغرب الأوسط، ما سمح له بفتح مستودعات للأخشاب ومجموعة متنوعة من الشركات الأخرى في ولايتي آيوا وويسكونسن ومينيابوليس.

مع استمرار شركة كارجيل في الأسرة لعقود ، تولى جون ماكميليان ، زوج ابنة دبليو دبليو كارجيل ، مسؤولية الشركة في عام 1909 ونجح في توسيع الأعمال على المستوى الدولي على الرغم من الظروف المالية الصعبة.

في الخمسينيات، رأت شركة كارجيل للمرة الأولى عدم تولي أحد أفراد العائلة منصب الرئيس التنفيذي، مما يشير إلى تطور الشركة.

في حين أن هناك ستة أعضاء فقط من عائلة كارجيل-مكميلان الذين يعملون في مجلس الإدارة اليوم، إلا أن إرث العائلة ما زال قائماً حيث لا تزال العائلة تمتلك ما يقرب من 90 في المئة من أسهم الشركة.

3. عائلة مارس Mars بثروة تقدر بقيمة 80 مليار دولار

هل يمكنك أن تصدق أن إحدى أثرى العائلات في العالم حقاً كسبت ثروتها من بيع الحلوى؟

فقط اسأل فرانك مارس الذي بدأ في بيع الحلوى من منزله في أوائل القرن التاسع عشر.

بعد وقت قصير من ذلك، انضم إليه ولده فورست، حيث قام الثنائي الأب-الابن بالتوسع في Mars, Inc. شراء مطبخ تجاري لتلبية متطلبات الإنتاج الضخم.

على مر السنين، كانت أسرة مارس مسؤولة وبسعادة عن الحلويات مثل سنيكرز وإم آند إمز، وكذلك المنتجات غير الحلوة مثل بيديجري وعم بن.

اليوم، يشترك ثلاثة من أفراد عائلة مارس في ثروة قدرها 80 مليار دولار حاليًا وبحسب الحظ، فإنهم يمتلكون كل سهم في شركة مارس، المحدودة.

With the  death of Forrest Mars, Sr. في عام 1999، تم تقسيم أسهم الشركة بالتساوي بين أبنائه الثلاثة – فورست جونيور.

جون وجاكلين، في حين أن جميع الثلاثة منهم ما زالوا يعملون في مجلس الشركة، إلا أنهم يتركون عمل صنع الحلوى وإنتاجها لفريقهم الموهوب بشكل لا يصدق.

2. عائلة كوش Koch بثروة تقدر بقيمة 86 مليار دولار

ربما تعتبر عائلة كوخ واحدة من أكثر العائلات المثيرة للجدل في قائمتنا بفضل نشاطاتهم السياسية، فهم غنيون بما يكفي حتى أنهم لا يهتمون حقًا بمن يحبهم أو لا يحبهم.

بدأ الثراء لأول مرة في عام 1925 بعد أن تم تعيين مجموعة من المهندسين.فريد سي كوش ولويس وينكلر تعاونا معالإيجاد طريقة أسهل لتحويل النفط الخام إلى البنزين ، كانت لدى العائلة كوش فكرة ضئيلة أنه بحلول عام 1940 ومع مجموعة جديدة من الشركاء ، ستُسست شركة كوش الصناعية.

على الرغم من أن فريد كان ينوي أن يكلف أبنائه فريدريك وتشارلز وديفيد وويليام بإدارة شركة كوتش بعد وفاته، إلا أن الأولاد كان لديهم خطط أخرى.

في عام 1983، قام وليام وفريدريك ببيع حصصهما في الشركة مقابل أكثر من 750 مليون دولار، مما ترك لتشارلز وديفيد مسؤولية التعامل مع إرث والدهما.

اليوم، يشغل تشارلز منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في حين يشغل ديفيد منصب النائب التنفيذي.

ومع قدوم عام 2016 كعام انتخابات، ليس لدينا أي شك بأننا سنرى الكثير من عائلة كوخ حيث ستنفق مئات الملايين على مصالحهم السياسية.

1. عائلة والتون Walton بثروة تقدر بقيمة 225 مليار دولار

أغنى عائلة في قائمتنا هي ربما أيضًا واحدة من الأكثر شهرة بفضل متاجر وولمارت المنتشرة في كل زاوية، حيث تشكل تذكيراً بالاسم العائلي.

عندما اشترى سام والتون متجر بن فرانكلين في عام 1945، كان لديه آمال كبيرة في النجاح وهو يبني سمعة متجره على تقديم سلع عالية الجودة بأسعار منخفضة.

عندما انتهت صلاحية عقده في والتونز فايف آند دايم في بينتونفيل، أركنساس، قام والتون بفتح متجر وولمارت ديسكاونت سيتي الأول في عام 1962.

بعد قضاء سنواته الأولى في التوسع في أركنساس، تحققت أحلام والتون عندما نمت إمبراطوريته إلى شركة متعددة الجنسيات تمتلك سلسلة من متاجر الخصومات والبقالة حتى وفاته في عام 1992.

أثناء تركه ثروته من وول مارت لعائلته،عائلة والتون تمتلك بشكل جماعي حصة الأغلبية في وولمارت. t with S.

ابن حمات روبسون والتون، غريغ بنر، يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة الحالي. يحصل الورثة على مبلغ مدهش قدره 1.5 مليون دولار في الساعة!

ليس فقط أغنى عائلة في قائمتنا ، بل تم أيضًا اختيار عائلة والتون كواحدة من أكثر العائلات نفوذاً – شرف سيجعل سام فخورًا للغاية.

By eyad91

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *